اشعار قانوني

المقدمة

 

نشكركم على زيارة موقع مؤسسة ولي العهد "الموقع".

 الموقع قد تم تصميمه وتنفيذه وتشغيله من قبل مؤسسة ولي العهد، والذي عنوانه هو مجمع الملك الحسين للأعمال، عمان- الأردن.

 

عن استخدام الموقع

 

من خلال استخدام الموقع فإنك تقر بالموافقة على جميع احكام هذا الاشعار القانوني. وفي حال عدم الموافقة على اي من احكام او مضمون هذا الاشعار القانوني فانه يتوجب عليك عدم استخدام الموقع.

 

محتوى الموقع

 

الموقع يحتوي على معلومات ونصوص ووثائق، وشعارات، ورسوم بيانية (انفوجرفيك)، وصور، وفيديوهات، وسير ذاتية، وبيانات صحفية، ووسائل التواصل الاجتماعية الأصيلة وأية مواد أخرى والتي يشار إليها فيما بعد بـ"المحتوى".

 

المحتوى من قبل المستخدمين

 

كمستخدم للموقع، فإنك توافق على الالتزام بكافة شروط الموقع وتقر بأنك مسؤولا عن جميع المحتويات التي تقوم بتحميلها أو استخدامها أو نشرها، أو مشاركتها أو تنزيلها. بالاضافة لما تقدم، فانه يتوجب عليك الامتثال لجميع القوانين المحلية والدولية المعمول بها. وان مؤسسة ولي العهد ليست ولن تكون مسؤولة عن المحتوى الذي يتم تزويده  من قبلك، وبالتالي فانه يتوجب عليك عدم القيام بتحميل أو استخدام أو نشر أو مشاركة أو تنزيل أي محتوى قد يلحق الأذى، والاساءة، والضرر للآخرين، أو يشكل تعديا على حقوق الملكية الفكرية لاي طرف ثالث أو يعد من الاستخدامات المحظور للموقع كما هو مبين ادناه.

 

الاستخدامات المحظورة للموقع

 

عند استخدام هذا الموقع فانك قد وافقت بعدم المشاركة أو المحاولة في الانخراط بأي من الممارسات التالية، التي تشكل استخداما محظورا للموقع:

  1. أن لا يكون مخلاً بأي من  القوانين أو الأنظمة أو التعليمات المعمول بها.
  2. ارسال او محاولة ارسال اي رسائل عشوائية غير مرغوب بها، ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الرسائل الترويجية او الدعائية المتعلقة باي من المنتجات او الخدمات أو رسائل "Spam" أو رسائل التسلسلية "Chain Letters"  أو ."Junk Mail"
  3. ارسال او محاولة ارسال اي مواد تشكل أمراً غير مشروع، إزعاجاً مستمراً، إساءة استعمال، إساءة للديانات والمعتقدات الدينية، تهديداً، تشهيراً، تجريحاً، إباحية، ابتذالاً، فاحشة أو مادة غير مقبولة بغض النظر عن نوعها أو طبيعتها.
  4. ارسال او محاولة ارسال اي مواد تحتوي على "Viruses" او"Bugs"  او اي برامج ضارة مماثلة اخرى.
  5. التدخل أو محاولة التدخل في امكانية وصول أي زائر للموقع، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، إرسال "Virus" للموقع أو أي شبكة أو اي انظمه مقدمة من قبل مؤسسة ولى العهد أو مستخدمة من قبلهم لغايات تشغيل الخدمات، ومن خلال الحمولة الزائدة "Overloading" أو "Flooding" أو البريد الالكتروني غير المرغوب "Spamming" أو "Mailbombing".
  6. نقل للبيانات كبيرة الحجم.
  7. القيام بأي عمل او عرض أو تقديم الخدمات التي هي إما محظورة او يحظرها القانون أو تنتهك أي من حقوق الملكية الفكرية لأي طرف.

 

احكام وشروط عامة

 

  • مؤسسة ولي العهد تقوم تشرف على تنفيذ  من المبادرات في المملكة الأردنية الهاشمية، وهذه المبادرات تختلف في النوع، والمواصفات والطبيعة. ويشمل ذلك، دون حصر، جامعة الحسين التقنية، حقق، قصي، سمع بلا حدود، مبادرة (ناسا) للتدريب، مسار، مختبر التصنيع (FabLab)  وأي مبادرات تقوم بها في المستقبل. وفقا لذلك، تعتبر جميع هذه المبادرات جزءا لا يتجزأ من مؤسسة ولى العهد، وعليه، فان جميع الاحكام والشروط الواردة ضمن هذا الإشعار القانوني تطبق عليها دون أي استثناء.
  • كافة الهيئات والجهات والمؤسسات التي يتم انشاؤها، ادارتها، التصرف بشؤونها، الاشراف عليها، او تابعه باي شكل من الاشكال لمؤسسة ولي العهد او تقع تحت مظلتها مهما كان وعلى سبيل المثال جامعة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني التقنية "جامعة الحسين التقنية (HTU) "وغيرها من الجهات تعد جميعها جزءا لا يتجزأ من مؤسسه ولي العهد، وعليه فان جميع الاحكام والشروط الواردة ضمن هذا الإشعار القانوني تطبق عليها دون أي استثناء.
  • يحق لمؤسسة ولى العهد إجراء التحسينات أو التحديثات أو التعديلات أو التغييرات على أي محتوى أو اي من المعلومات الواردة في هذا الموقع في أي وقت دون الحاجه الى أي إشعار مسبق.
  • حقوق المؤلف المتعلقه بمحتوى هذا الموقع محفوظه لمالكيها و/او مؤسسة ولى العهد، وهي خاضعه للحماية بموجب قوانين حقوق المؤلف والملكية الفكرية. وانه ومن خلال دخولك هذا الموقع فانك لا تُمنح أي حق أو إذن أو ترخيص لاستخدام أي من حقوق الملكية الفكرية العائدة لمؤسسة ولى العهد او الغير، ويحظر عليك صراحتا القيام بذلك من دون الحصول على موافقة الخطية المسبقة من قبل مؤسسه ولى العهد.
  • في حال كنت تعلم بوجود أي مواد او نشاط  غير قانوني على هذا الموقع، أو يخالف هذا الإشعار، فانه يتوجب عليك إبلاغ مؤسسة ولى العهد على الفور. وسوف تسعى مؤسسة ولى العهد إلى بذل قصارى جهدها للتحقيق من هذا الامر، والقيام، اينما كان ممكنا، بحذف أي من هذا المواد او الانشطه الغير قانونية.
  • استخدام كل أو أي من المحتويات أو المعلومات الواردة في هذا الموقع، وبعد الحصول على موافقة مؤسسة ولى العهد الخطيه على ذلك، يجب ان يقتصر على المعرفة والدراية ويجب ان لا يكون لاهداف تجارية. وعند عرض أي محتوى يجب أن ينسب لمالكها القانوني.

 

الضمانات والالتزامات

 

  • على الرغم من بذل كل الجهود الممكنه من اجل ضمان دقة محتوى هذا الموقع، فان الموقع تم تقديمه "كما هو" ومؤسسة ولى العهد لا تقدم اي ضمانات، ولا تضمن صحة المعلومات او خلوها من الاخطاء الطباعية او اكتمال المعلومات الموجودة في هذا الموقع. وحيث ان محتوى هذا الموقع قد تم بحسن النية، فان مؤسسة ولى العهد لا تضمن أن المعلومات محدثه، او صحيحة أو غير مضللة أو أن الموقع سيكون متاحا دائما للاستخدام.
  • يتم بذل كل الجهود للحفاظ على الموقع وان يعمل بكل سلاسة، ومع ذلك، فان مؤسسة ولى العهد لا تتحمل اي مسؤولية ولن تكون مسؤوله عن عدم استمراريه الموقع واتاحته بشكل مستمر بسبب اي من المسائل التقنية الخارجة عن سيطرت مؤسسة ولى العهد.
  • مؤسسة ولى العهد غير مسؤوله عن أية أضرار مباشرة أو غير مباشرة، والتي تنشأ من دخولك إلى، أو استخدام،  أو أداء الموقع، ويشمل ذلك ودون حصر،  الفيروسات باختلاف انواعها و اي شئ مماثل له أو الخطأ الذي قد يؤثر عليك من جراء الدخول إلى واستخدام أو تنزيل من هذا الموقع. ولذلك، فان مؤسسة ولى العهد تحثك على فحص كافة الملفات قبل تحميلها.
  • مؤسسة ولى العهد غير مسؤوله في اي حال من الاحوال،  عن اي اضرار سواء اكانت عرضيه، او مباشره أو غير مباشره او عامة، او تبعية، مهما كانت، ناتج عن أو مرتبط باستخدام هذا الموقع أو أي من المواقع المرتبطة به. بما في ذلك، دون حصر، أي خسارة، او فوات الربح، او انقطاع الأعمال أو تأخير أو ضياع للبيانات، او تلف البيانات أو غير ذلك، سواء تم الاشارة بشكل صريح عن امكانيه واحتماليه وقوع هذه الأضرار.

 

احكام ربط وادراج الموقع

 

من أجل ربط هذا الموقع على مواقع أخرى، فانه يجب أن يكون هذا الربط مشروط بموافقة مؤسسة ولى العهد ووفقا للشروط التالية:

  • ان يتم الاشارة بشكل واضح وصريح لهذا الموقع.
  • ينبغي دائما أن يتم استخدام عن الربط النصوص المناسب والتي تشير إلى هذا الموقع.
  • جميع الروابط يجب أن تشير للموقع www.cpf.jo    ما لم يتم الاتفاق بشكل خطي على خلاف ذلك.
  • يجب عدم استخدام اي من شعارات الموقع العائد لمؤسسة ولى العهد او اي من المبادرات التابعه لها أو أي من حقوق المؤلف دون موافقة مؤسسة ولى العهد الخطية على ذلك.

 

المواقع الالكترونية المرتبطة بالموقع

 

  • يتضمن هذا الموقع مواقع الكترونية والتي تعود ملكيتها لمواقع أخرى يتم تملكها وادارتها من قبل طرف ثالث؛ ان هذه المواقع الالكترونية لا تعد باي شكل من الاشكال توصيات من قبل مؤسسة ولى العهد.
  • ان مؤسسة ولي العهد لا تملك السيطرة على طبيعة، محتويات المواقع الالكترونية والتي تعود ملكيتها للطرف الثالث او حتى استمرارية تقدم الخدمة من قبلهم، كما وان مؤسسة ولى العهد لا تتحمل اي مسؤولية عن هذه المواقع الالكترونية وعن أي خسارة أو ضرر قد ينشأ من استخدامك لها.

 

خصوصية المعلومات الشخصية

 

تحترم مؤسسة ولى العهد المعلومات الشخصية التي يتم الافصاح عنها عن طريق الدخول إلى، أو استخدام هذا الموقع. ووفقا لذلك، فان مؤسسة ولى العهد تتعهد بالقيام بالحفاظ والتعامل مع هذه المعلومات  وفقا لمعايير الخصوصية والسرية المعقوله، وعدم تقديم هذه المعلومات إلى أي طرف دون الحصول على موافقتك على ذلك.

 

التغييرات

 

يحق لمؤسسة ولى العهد اجراء اي من التعديل او التحديثات أو التغييرات على هذا الإشعار القانوني في أي وقت وذلك من خلال القيام بنشر النسخة الجديدة على هذا الموقع ودون الحاجة لإعطاء إشعار مسبق، وبالتالي فان مؤسسة ولى العهد تحثكم على الاطلاع على الاشعار القانوني حتى تبقى على اطلاع على أي تعديلات او تغييرات أو تحديثات.

 

القانون واجب التطبيق

 

يخضع هذا الموقع للقوانين النافذة في المملكة الأردنية الهاشمية وتكون المحاكم الأردنية هي صاحبة الاختصاص الحصري للنظر في أي خلاف ينشأ حوله. كما ويؤخذ بعين الاعتبار التشريعات الحديثة المتعلقة بالإنترنت والعادات والسلوكيات المتعارف عليها بشكل عام من قبل مستخدمي الإنترنت.