مبادراتنا وبرامجنا | مؤسسة ولي العهد
 

مبادراتنا وبرامجنا

تقيم مؤسسة ولي العهد شراكات استراتيجية مع الشباب تضمن مشاركتهم الكاملة لمساعدتهم على بناء مستقبل أكثر نجاحاً وازدهارً لأنفسهم ولأسرهم ولمجتمعاتهم المحليّة وبالتالي وطنهم. وتركز المؤسسة على توفير المنصات التي ترفع أصوات الشباب وتمكنهم من تعزيز قدراتهم لإحداث الفرق.

كما ابتكرت مؤسسة ولي العهد نموذجاً ينطوي على الاكتفاء الذاتي وقابلية التوسُّع ويتصدى للتحديات الخاصة التي تواجه الشباب والتي تتعلق بالمهارات الفنية والقيادية والقابلية للتوظيف وريادة الأعمال والابتكار والمشاركة المدنية.

وتستهدف مبادرات المؤسسة آلاف الشباب في كل عام من جميع محافظات المملكة، وذلك بهدف التوسّع والنمو ليطال التأثير الإيجابي الشباب الأردني بأكمله. وبالاستفادة من الشغف الجماعي ووجهات النظر الجديدة والطاقة الإبداعية لشبابنا، تسعى المؤسسة إلى إنشاء كادر من الأفراد الشباب الملهم القادر على مواجهة التحديات والتغلّب عليها.

بالإضافة إلى مبادرات المؤسسة ذات الأثر العالي والتي تتشارك في نفس الركائز الاستراتيجية تقوم المؤسسة بتنفيذ العديد من البرامج داخل العاصمة عمان وفي المحافظات بالتعاون مع شركائها، بشكل ينسجم مع محاور عمل واستراتيجيّة المؤسسة وبهدف دعم وتطوير مهارات الشباب الأردني. وتتثمل المبادرات التي تضطلع بها المؤسسة حالياً فيما يلي: