اتفاقية بين الاقتصاد الرقمي والحسين التقنية لتدريب خريجي قطاع الاتصالات | مؤسسة ولي العهد
 

اتفاقية بين الاقتصاد الرقمي والحسين التقنية لتدريب خريجي قطاع الاتصالات

4 يوليو 2020

شارك

وقعت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، اتفاقية تعاون مع جامعة الحسين التقنية؛ إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد في مقر الجامعة بعمان.
وذكرت الوزارة في بيان صحفي اليوم السبت، أن الاتفاقية تهدف إلى تدريب عدد من خريجي الجامعات الأردنية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وستباشر الجامعة ضمن خطة عمل بتدريب 500 من خريجي الجامعات الأردنية في قطاعات مختلفة بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعامي 2020 /2021.

ووقع الاتفاقية وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى غرايبة ورئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور لبيب الخضرا.
وقال الغرايبة إنّ هذه المبادرة اطلقتها الوزارة بتمويل من هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية بهدف تدريب وتأهيل وتشغيل خريجي الجامعات ضمن تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإكسابهم الخبرات العملية والمهارات اللازمة وفقاً لمتطلبات واحتياجات أسواق العمل المحلية والعالمية.
وأشاد بدور الجامعة في توفير طاقم من المدربين المؤهلين وذوي الخبرة الكافية لتنفيذ الدورات التدريبية وتوفير البيئة المناسبة لبرنامج التدريب داخل حرم الجامعة. وثمن الخضرا اهتمام الوزارة وتعاونها في رفع كفاءة الشباب الخريجين الباحثين عن فرص تدريب متقدمة تؤهله لسوق العمل وسعي الوزارة الدائم لمواكبة التطور العالمي والمساهمة في رعاية الإبداع والمبدعين.
وأشار إلى أن برنامج التدريب والتشغيل في الجامعة ساهم في تدريب 850 خريجا، وتشغيل عدد كبير منهم في شركات محلية وإقليمية متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والبرمجة والحوسبة السحابية والأمن السيبراني والشبكات وتطبيقات الهواتف الذكية والذكاء الاصطناعي.