افتتاح مكتب لمؤسسة ولي العهد في محافظة المفرق | مؤسسة ولي العهد
 

افتتاح مكتب لمؤسسة ولي العهد في محافظة المفرق

15 ديسمبر 2022

شارك

افتتحت مؤسسة ولي العهد اليوم الخميس مكتباً تابعاً لها في محافظة المفرق، ضمن خطّة عملها الهادفة لتعزيز وجودها في المحافظات والتواصل مع الشباب والشابات في الميدان.

جاء ذلك خلال حفل في مسرح بلديّة المفرق، بمشاركة محافظ المفرق سلمان النجادا، وممثلين عن مختلف المؤسسات الحكوميّة ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني، والعشرات من شباب وشابات المحافظة.

ويعزز افتتاح المكتب في محافظة المفرق، من العمل الميداني للشباب، وتطوير قدراتهم، ليكون جزءاً من العمل التشاركي بين الشباب، والمؤسسات الحكومية والخاصة، ومنظمات المجتمع المدني.

وقالت المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتورة تمام منكو في كلمة خلال الحفل، "إن افتتاح مكتب لمؤسسة ولي العهد في محافظة المفرق، يعتبر واحدة من أهم إنجازات المؤسسة، فمنذ اليوم الأول لأعمال المؤسسة كانت سياسة العمل واضحة بأن يكون للعمل الميداني في المحافظات أولويّة كبيرة، وأن نعمل إلى جانب الشباب والشابات في المحافظات كافّة".

وأضافت "سنعمل من خلال مكتب المفرق على دعم وتعزيز قدرات الشباب والشابات من خلال توفير فرص مميزة لشباب وشابات المحافظة تساعدهم في التميّز على مختلف الأصعدة، وتمكّنهم من تطوير قدراتهم بالشكل الذي ينعكس على مجتمعاتهم بالخير والفائدة".

وأشارت منكو في كلمتها إلى " أن وجود مكاتب المؤسسة في المحافظات سيعتمد على التشاركيّة في العمل والإنجازات، ونطمح أن يكون هذا المكتب منصّة للعمل المشترك للجميع دون استثناء، من شباب وشابات ومؤسسات مجتمع مدني، ومؤسسات حكوميّة وخاصّة وغيرها".

ودعت منكو الشباب والشابات وأفراد المجتمع المحلي في المفرق إلى زيارة مكتب المؤسسة والتواصل مع فريق العمل والاستفادة من الفرص التي سيتم طرحها، ومتابعة مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للمؤسسة للإطلاع على أجندة فعاليات مكتب المفرق.

وتنطلق فعاليات المكتب يوم السبت القادم، وسيتم تنفيذ سبع فعاليات مختلفة قبل نهاية العام تركز على عدد من المواضيع مثل ريادة الأعمال والقيادة والإبداع والتطوّع وغيرها من المواضيع بالإضافة إلى تنفيذ جلسات توعوية حول مواضيع متنوعة.

وتخللت الفعاليّة كلمات سلّطت الضوء على طبيعة النشاطات والبرامج التي سيتم طرحها في مكتب المؤسسة في المفرق، إلى جانب عرض لقصص نجاح ملهمة من شباب وشابات من أفراد المجتمع المحلي، استفادوا من برامج ومبادرات المؤسسة في وقت سابق.

من جهتهم أعرب الشباب المشاركون عن سعادتهم بافتتاح المؤسسة مكتبا لها في المحافظة، ما سيعزز من فرص استفادتهم من المبادرات والبرامج التي يتم طرحها، وسيمكّنهم من التغلّب على عائق ضرورة الوجود في العاصمة عمان للاستفادة منها".

وقالوا نتوجّه لأقراننا في المحافظة برسالة مفادها ضرورة التواصل مع مكتب مؤسسة ولي العهد في محافظة المفرق، والاستفادة من الفرص المطروحة لما لها من دور كبير في تعزيز قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم وتشبيكهم مع عدد كبير من الفرص المميزة".

يشار إلى أن مؤسسة ولي العهد ومنذ تأسيسها في العام 2015 تولي العمل في المحافظات أولويّة كبيرة، وتحرص من خلال شركاء عملها، ومبادراتها وبرامجها على توفير الفرص للشباب في الميدان بالشكل الذي يعزز ويطوّر من قدراتهم ويمكّنهم من مهارات تعزز من ميزتهم التنافسيّة في سوق العمل.