الحسين التقنية تقيم مسابقة وطنية لروبوتات السومو | مؤسسة ولي العهد
 

الحسين التقنية تقيم مسابقة وطنية لروبوتات السومو

27 مايو 2022

شارك

أقامت جامعة الحسين التقنية إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، المسابقة الوطنية الأولى لروبوتات السومو " لطلبة الجامعات الأردنية والمدارس في مقر جامعة الحسين التقنية، داخل مجمع الملك الحسين للأعمال في عمان.

وشارك في المسابقة أكثر من 100 فريق، كل فريق مكون من 3 طلاب، بإدارة لجنة تحكيم وطنية مثلت الأكاديميين المختصين في مجال مسابقات الروبوتات.
وحضر افتتاح المسابقة الوطنية، رئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور إسماعيل الحنطي وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة.

وتأتي هذه المسابقة كمبادرة من نادي الروبوتات في الجامعة برئاسة المهندس عز الدين مناصرة؛ لتشجيع طلبة الجامعات والمدارس على تطوير مهاراتهم التقنية والفنية وتطبيق المواد العلمية النظرية من خلال تصنيع الروبوتات في المشاغل الهندسية.

وتسعى الجامعة من خلال المسابقات التقنية إلى تطوير مهارات الطلبة وتعزيز مفهوم التعليم التقني في الأردن من خلال مسابقات نوعية. ويذكر، أن جامعة الحسين التقنية إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد تأسست لتعزيز التعليم التقني في الأردن وتمنح درجة البكالوريوس والدرجة الجامعية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب فقط.