السفير البريطاني يزور جامعة الحسين التقنية و يطلع على برامجها التعليمية | مؤسسة ولي العهد
 

السفير البريطاني يزور جامعة الحسين التقنية و يطلع على برامجها التعليمية

25 نوفمبر 2018

شارك

زار السفير البريطاني في عمان ، إدوارد أوكدين ، صباح اليوم الأحد ، جامعة الحسين التقنية HTU، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، وكان في استقبال السفير البريطاني والوفد المرافق له، رئيس الجامعة الدكتور لبيب الخضرا و عمداء الكليات و أعضاء من الهيئة التدريسية حيث تم بحث سبل التعاون الممكنة بين الجانبين.

واستعرض الخضرا خلال اللقاء مراحل التطوير والتحديث التي تشهدها الحسين التقنية على مختلف الصعد، وحرصها على توثيق سبل التعاون مع السفارات و  مختلف المؤسسات التعليمية الدولية، وذلك في سبيل الارتقاء بالجامعة إلى مصاف الجامعات الدولية العريقة.

وأطلع السفير البريطاني على برامج الجامعة و نموذجها التعليمي الجديد معبراً عن إعجابه لما يتضمنه النموذج من برامج نوعية توائم مخرجات التعليم العالي مع متطلبات سوق العمل من خلال تشبيك حقيقي مع القطاع الصناعي و قطاع تكنولوجيا المعلومات والذي يسهم في خلق فرص عمل لطلبة الجامعة و الطلبة حديثي التخرج من الجامعات الأردنية من خلال برنامج التدريب الوظيفي.

وكما أطلع  "أوكدين" من خلال جولته على مرافق الجامعة وما تشمله من مختبرات تقنية عالية المستوى والتي تم تأسيسها بالتعاون مع القطاع الخاص كمختبر الواقع الأفتراضي  و مختبر الحوسبة السحابية و مختبر الطاقة المتجددة و مختبر الاتصالات المتقدمة و تضمنت الجولة زيارة مركز التميز للريادة و الابداع التابع للجامعة (The CORE ) و الذي تم أفتتاحة في بداية العام حيث يحتضن المركز ما يقارب خمسة عشر شركة ناشئة مختصة في مجال الهندسة  التكنولوجية  كشركة "سولار بيزو كلين " المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة و شركة "ليس-جو" في مجال تطبيقات النقل.

وأشاد السفير البريطاني بالعلاقات المتميزة التي تربط الجامعة مع المجلس الثقافي البريطاني حيث يعتبر المجلس داعم رئيسي لبرامج الجامعة كبرنامج التدريب الوظيفي و الذي أقيم بالشراكة مع مؤسسة سيمتا البريطانية و برنامج الأعتماد الأكاديمي بالشراكة مع مؤسسة بيرسون للتعليم.

ومن جانبه ثمن رئيس الجامعة  لبيب الخضرا زيارة السفير و اكد على أن الجامعة حريصة على التعاون مع الجامعات البريطانية والإطلاع على ما هو جديد في نطاق التعليم العالي، مشيرا إلى حرص الجامعة لزيادة برامج التبادل الثقافي والأكاديمي بين الحسين التقنية و مؤسسات التعليم البريطانية.

وتهدف جامعة الحسين التقنية و التي تاسست من قبل مؤسسة ولي العهد في 2016, لتقديم تعليم يعزز من المهارات الإساسية  والتخصصات التقنية المطلوبة لسوق العمل، وتعتبر الجامعة داعم حقيقي للتعليم المبني على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتقوم بمنح الدرجة الجامعية المتوسطة والدرجة الجامعية الاولى " البكالوريوس" في مجالات الهندسة وعلوم الحاسوب.