المدير السابق لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" يلقي محاضرة في جامعة الحسين التقنية | مؤسسة ولي العهد
 

المدير السابق لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" يلقي محاضرة في جامعة الحسين التقنية

30 أكتوبر 2018

شارك

القى رائد الفضاء الأمريكي والمدير السابق ل “ناسا" السيد تشارلز بولدوين الأبن، محاضرة في جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، تحت عنوان "وكالة الفضاء الأمريكية ناسا استكشافات علوم الفضاء" حضرها رئيس الجامعة الدكتور لبيب خضرا ومجموعة كبيرة من طلبة الجامعة وعدد من الأكاديميين والموظفين.

وفي بداية المحاضرة أعرب السيد بولدوين عن سعادته بلقاء طلبة الجامعة وعن تأسيس جامعة تقنية تطبيقية لديها تشبيك حقيقي مع قطاع الصناعة والأعمال وتكنولوجيا المعلومات مؤكدا ان التواصل مع هذه القطاعات هو أساس نجاح الطلبة في مسيرتهم العملية. وقال مخاطباً الطلبة، المستقبل أمامكم وعليكم المثابرة والدراسة بجد وعدم الخوف من اتخاذ القرارات الصعبة أو من الفشل في مرحلة معينة، ويجب أن تعملوا بكل طاقاتكم ليتحول التعب إلى إنجاز، إذ لم يعد بالإمكان لمهندسي المستقبل أن يقوموا بمهامهم باقتدار وإبداع إذ لم يتسلحوا بالمعرفة التي تعتبر قوة الإنسان الحقيقية. 

وقدم بولدوين خلال المحاضرة نبذة تعريفية عن وكالة الفضاء الأمريكية ناسا وعن أهم برامجها التدريبية وتطرق الى خبراته العملية التي أكتسبها كمدير سابق لإدارة الوكالة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء (ناسا) خلال الرحلات الأستكشافية التي شارك بها اثناء خدمته في الوكالة.

الجدير ذكره أن تشارلز فرانك بولدن قد تولى منصبه في أيلول 2009 ولغاية كانون الثاني 2017 ليصبح المدير الثاني عشر في تاريخ وكالة الفضاء "ناسا"، وهو أول رائد فضاء أمريكي إفريقي يتولى منصب مدير الوكالة. كما يذكر أن بولدن سافر على متن مكوك الفضاء إلى المدار أربع مرات بين عامي 1986 و1994، وتولى مهام القيادة في اثنتين من هذه الرحلات التي شملت تحديد موقع تلسكوب الفضاء هابل وأول بعثة فضاء مشتركة بين الولايات المتحدة وروسيا.