تعاون مشترك بين الجامعة الأردنيّة ومؤسسة ولي العهد | مؤسسة ولي العهد
 

تعاون مشترك بين الجامعة الأردنيّة ومؤسسة ولي العهد

16 نوفمبر 2022

شارك

وقعت الجامعة الأردنية الأردنيّة، اليوم الثلاثاء، ممثّلة بمركز تنمية وخدمة المجتمع، ومركز الابتكار والريادة، مذكرات تفاهم مع مؤسسة ولي العهد.

وهدفت المذكرات، بحسب بيان صحفي صادر عن الجامعة، إلى صياغة إطار عمل لمأسسة التواصل والتنسيق بين الجانبين؛ بهدف تطوير وتنفيذ برامج ومشاريع شبابية في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ونصّت المذكرات على العمل بشكل مشترك لتعزيز مفهوم التطوّع لدى طلبة الجامعات وإشراكهم في الأعمال التطوّعيّة الهادفة إلى تعزيز دور الجامعة في المجتمع؛ بهدف تنمية الأثر الاجتماعي وثقافة العطاء.

كما نصّت على تنفيذ ورشات تعريفية بمؤسسة ولي العهد والمبادرات والبرامج التابعة لها، وتعزيز طرق تواصل الطلبة معها.

وسيُصار تنفيذاً لمذكرات التفاهم إلى اختيار طلبة من كلية الهندسة للمشاركة في برامج التدريب وورشات العمل التابعة لمبادرات المؤسسة، ليتنافسوا مع بقية الطلبة والمرشحين من مختلف جامعات المملكة، كما سيجري ترشيح طلبة من الجامعة للمشاركة في الفعاليات والبرامج التي تعقدها المؤسسة.

هذا ونصّت مذكرات التفاهم أيضاً على ترشيح باحثين من الجامعة للعمل على برامج بحثية تندرج ضمن مبادرات المؤسسة، إلى جانب إتاحة المجال أمام الطلبة لاستخدام مرافق مبادرات المؤسسة والمشاركة في ورشات العمل والدورات التدريبية وأيّ فعاليات تعقدها المؤسسة.

وقال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات ، من جهته، "إنّنا "نُثمن الشراكة الاستراتيجية مع مؤسسة ولي العهد، لتعزيز فرص طلبة الجامعة الأردنية في التدريب والابتكار والإبداع، الأمر الذي سيساهم في صقل مهارات الشباب".

وفي السياق ذاته، قالت المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو، "إنّ التعاون اليوم دليل على تكامليّة العمل بين المؤسسة والجامعة الأردنية لخدمة الشباب".