تكريم الفائزات والفائزون بجوائز مسابقة "عبّر بالعربي" | مؤسسة ولي العهد
 

تكريم الفائزات والفائزون بجوائز مسابقة "عبّر بالعربي"

26 يوليو 2020

شارك

كرّمت مؤسسة ولي العهد بالشراكة مع مجمع اللغة العربية الأردني وشركة موضوع، اليوم الأحد، الفائزين بجوائز مسابقة "عبّر بالعربي" التي أطلقتها خلال فترة جائحة كورونا، والبالغ عددهم 18 فائزا (14 إناث و 4 ذكور).
وحضر حفل التكريم،الذي أُقيم في مجمع اللغة، رئيس المجمع الدكتور خالد الكركي، وأمينه العام الدكتور محمد السعودي، والمديرة التنفيذية لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو، والمدير العام لشركة موضوع رامي القواسمي، ومندوبون عن المؤسسة وشركة موضوع.
وتأتي هذه الجوائز؛ تقديرًا للطاقات الأردنيّة العربيّة الإبداعيّة في التعبير والكتابة وتوظيف ذكاء اللغة العربية في التعبير عن ناطقيها.
وقد خُصّصت الجوائز للفئة العمرية من (6-12) سنة للقصة القصيرة ووصف الشخصية الإبداعي، والفئة العمرية من (13-18) سنة للعبارة التحفيزية والمقال الأدبي، والفئة العمرية الأكبر من 18 سنة لتلخيص الكتاب والخطاب المُلهم، وقد أشرف على تحكيم المسابقة محكّمون مختصون من مجمع اللغة ومؤسسة ولي العهد.
وفي مسابقة القصة القصيرة فازت كل من رؤى مالك خطابي، وفرح منذر الحاج حسن، ولين عاطف الطويسي، وفي مسابقة وصف الشخصية الإبداعي فازت كل من مريم رامز أبو محفوظ، لارا فضل أبو سنينة، وفرح إسلام خصاونة.
وفي مسابقة العبارة التحفيزية فازت كل من نور خلدون القزق، ورهف محمد العمايرة، ومي مصطفى فواز حسين، وفي مسابقة المقال الأدبي فاز كل من لين أسامة صبّاح، ورشيد رضوان خليفات، وديما محمد غنايم.
وفي مسابقة تلخيص كتاب فاز كل من ليث سعدالدين ذيب، وإيمان محمد خليل قاسمية، وعبدالله مسلم الفزّاع، وفي مسابقة الخطاب المُلهم فاز كل من زين الشرف جميل الخضور، وعبدالرحمن كمال الخطيب، وغادة حسام خنفر.
والتقت وكالة الأنباء الأردنية الطالبة في مدرسة كفرنجة الأساسية للبنات في محافظة عجلون رؤى خطابي، والفائزة عن قصتها القصيرة "رنا والجهاز المناعي"، حيث عبّرت عن سعادتها بالجائزة، قائلة:"علمت بالمسابقة من خلال دراستي عن بُعد، أثناء الجائحة، على منصة درسك، حينها قررت المشاركة بالمسابقة، حيث حفّزني ذلك لقراءة العديد من القصص التي ألهمتني الفكرة لقصتي القصيرة".
الطالبة رهف العمايرة من مدرسة علّان الثانوية الشاملة للبنات في مدينة السلط، فأخبرت (بترا)، قائلة: "المسابقة حفّزتني على المشاركة بنص أدبي كنت قد كتبته قبل فترة وهو بعنوان "حظر"، حيث يقول: "قم بحظرِ جميعِ أرقامِ اليأسِ من جوّالِ حياتكَ لأنّكَ ستكونُ مشغولاً بتلقّي مكالماتٍ من الأمل تخبركَ أنَّ المستقبلَ سيكونَ أجمل. أُحظر مفرداتِ اليأسِ من قاموسكَ لأنَّهُ بالكادِ سيتَّسعُ لمفرداتِ الأملِ الكثيرةِ للغايةِ".
بدوره، تحدّث ليث سعدالدين ذيب الطالب في كلية الطب بالجامعة الأردنية، والذي فاز بالمسابقة عن تلخيصه لكتاب "مقدمة ابن خلدون"، لبترا، قائلا: "علمت عن المسابقة من خلال صفحة مؤسسة ولي العهد على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ونظرا لاهتمامي بقراءة الكتب، قررت تلخيص كتاب مقدمة ابن خلدون الذي يناقش الحضارة والعمران وعلم الاجتماع، والمشاركة به في المسابقة"، مشيرا إلى أن الكتاب أضاف له الكثير، خاصة الفكرة التي أبرزتها المقدمة والمتعلقة بأهمية العلوم التجريبية، ومنها الطب، وتأثيرها في تطوّر الدولة والمجتمع.
يُشار إلى أن عدد المشاركات في مسابقة "عبّر بالعربي" تجاوز 6 آلاف مشاركة.
(بترا)