صحّة ورفاهية الأسرة محور الشراكة بين مؤسسة ولي العهد ومجلتي نكهات عائلية و Family Flavours | مؤسسة ولي العهد
 

صحّة ورفاهية الأسرة محور الشراكة بين مؤسسة ولي العهد ومجلتي نكهات عائلية و Family Flavours

11 أبريل 2020

شارك

تلبية للإحتياجات النفسيّة والإجتماعية للعائلات في الأردن وللمحافظة على اليافعين والشباب نشيطين ومتفاعلين داخل منازلهم، أقامت مؤسسة ولي العهد مؤخراً شراكة مع مجلتي نكهات عائلية و Family Flavours وذلك لنشر رسائل توعوية للمجتمع الأردني خلال فترة الحجر المنزلي بسبب فايروس كورونا المستجد.

 

"لقد باشر خبراؤنا العمل فوراً على توعية العائلات، وتهدئتها وتمكينها من التأقلم جسدياً وعقلياً وعاطفياً وروحياً،"  تقول لين المدانات المديرة المسؤولة للمرجع للمطبوعات والتي تُصدر المجلتين الوحيدتين في الأردن اللتين تعنيان بالرعاية الوالدية وصحة العائلة، بالإضافة إلى العديد من الكتيبات والنشرات التوعوية.

 

توضح المدانات: "ينطلق عملنا من إحساسنا العميق بالمسؤوليّة والواجب الإجتماعي لتوفير المعلومات الصحيحة والدقيقة، وتقديم النصائح من خلال المنصات الإلكترونية، وخاصّة في ظل وجود معلومات خاطئة كثيرة على منصّات التواصل الاجتماعي."

 

تقول تمام منكو، المديرة التنفيذية لمؤسسة ولي العهد: "تهدف مؤسسة ولي العهد إلى توفير الفرص للشباب والشابات لإدماجهم في جميع السياسات والإستراتيجيات ومساعي التنمية الوطنيّة الشاملة"، وتضيف: "نحن سُعداء بهذه الشراكة مع جهات متماثلة فكرياً معنا بهدف تزويد متابعينا على شبكات التواصل الاجتماعي بالمعلومات والمضامين ذات الصّلة بهذه الظروف الصعبة التي تجتازها بلادنا والعالم أجمع".

 

وفي هذا الصدد ولغاية هذا التاريخ تم إنتاج أكثر من ستين تنويهاً وبياناً من قِبل خُبراء المجلتين والتي تُخاطب بشكل مباشر إحتياجات الأطفال واليافعين والأزواج في الأردن. ويشمل فريق الخبراء اختصاصيين في علم النفس التربوي ونمو الطفولة المبكرة و العلاقات الزوجية ومدرّبي المهارات الحياتية، بالإضافة إلى ما يزيد عن ثلاثين آخرين من مختلف المجالات.