مؤسسة ولي العهد تطلق اليوم سلسلة جلسات حواريّة بعنوان "التمكين لسوق العمل وريادة الأعمال" | مؤسسة ولي العهد
 

مؤسسة ولي العهد تطلق اليوم سلسلة جلسات حواريّة بعنوان "التمكين لسوق العمل وريادة الأعمال"

6 مايو 2020

شارك

أعلنت مؤسسة ولي العهد اليوم عن إطلاق سلسلة من الجلسات الحواريّة بالتعاون مع شركة Better Business  بعنوان "التمكين لسوق العمل وريادة الأعمال" يشارك فيها عدد من المتحدثين المتميزين والخبراء في مجالاتهم.

 

وأوضحت المؤسسة أن سلسلة الجلسات والتي يبلغ عددها ثلاث جلسات ستنطلق ظهر يوم الخميس الموافق ٧ أيار ٢٠٢٠، وستكون عبر منصة Zoom، ودعت الشباب إلى التسجيل والمشاركة في هذه الجلسات المجانية من خلال الرابط التالي: https://forms.gle/Jur4996Fj1whL4qF6

 

وتحمل الجلسة الأولى التي تنطلق في تمام الساعة 12:00 ظهراً عنوان: "الاقتصاد الرقمي، بين الفرصة والتحدي" حيث يتحدّث بها معالي المهندس مثنى الغرايبة، وزير الاقتصاد الرقمي والريادة.

 

بينما تحمل الجلسة الثانية التي تنطلق في تمام الساعة 2:00 بعد الظهر عنوان: "منتدى حواري الابتكار والتجديد: المكوّن الأساسي للمبادرات الشبابيّة"، ويشارك بها كل من المهندس محمد الزرقان المتخصص في هندسة أنظمة التحكّم والأنظمة الذكيّة، والسيد صدام سيّاله، الشريك المؤسس في مؤسسة أنا أتعلّم.

 

أما الجلسة الثالثة، والتي تنطلق في تمام الساعة 4:00 عصراً وتحمل اسم: "منتدى حواري: مهارات وكفاءات مستجدة للتوظيف"، سيشارك بها كل من السيد باسل مرجي، المدير العام لمجموعة عزّت مرجي، والسيد يوسف شمعون، الرئيس التنفيذي لشركة ZenHR وشبكة أخطبوط للتوظيف، وسعادة السيدة ضحى عبد الخالق، شريك تنفيذي ومؤسس في شركة أسكدنيا للبرمجيات.

 

من جهتها، قالت الدكتورة تمام منكو، المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد: "هذه السلسلة الثانية من الجلسات الحوارية المجانية التي نطلقها بالتعاون مع Better Business، ونحن فخورون جداً بشراكة عملنا هذه لما فيها من استفادة لشبابنا وشاباتنا وإدماجهم بحوارات ضمن مواضيع قيمة ومرتبطة بالوضع الحالي الذي نمر به جميعاً". وأضافت: "تنسجم سلسلة الجلسات مع قائمة الفعاليات والنشاطات التي أطلقتها المؤسسة مؤخراً، والتي تأتي بهدف رفد الجهود الوطنيّة المبذولة على مختلف الأصعدة، في ظل الظرف الاستثنائي الذي تمر به المملكة، مع انتشار جائحة فايروس كورونا المستجد".  

 

وفي السياق ذاته، أعربت السيدة عبير قمصية، المؤسس والمدير العام لشركة Better Business، عن سعادتها بشراكة العمل مع مؤسسة ولي العهد، وقالت: "تأتي هذه الشراكة كنتيجة للحرص المشترك من الطرفين على فتح قنوات التواصل مع الشباب، وتقديم حوارات ذات قيمة مضافة، تساعدهم على مواجهة العديد من التحديات، وتوسيع آفاقهم بالمفاهيم والفرص المتاحة". وبيّنت قمصيّة أن Better Business تؤمن بأهمية العمل على تطوير الذات واستخراج الإمكانات الكامنة، لا سيما في جيل الشباب.

 

الجدير ذكره أن مؤسسة ولي العهد قامت منذ بداية الأزمة بإطلاق عدد من النشاطات التوعويّة والرسائل التحفيزيّة، بالإضافة إلى سلسلة من الفرص التدريبيّة والتطوعيّة والمسابقات وفرص التعلّم الذاتي، عن طريق مبادراتها المختلفة وبالتعاون مع عدد من شركاء العمل، دعماً للجهود الوطنيّة المبذولة.