مؤسسة ولي العهد تفتتح مكتباً في محافظة الزرقاء | مؤسسة ولي العهد
 

مؤسسة ولي العهد تفتتح مكتباً في محافظة الزرقاء

17 ديسمبر 2022

شارك

 افتتحت مؤسسة ولي العهد، اليوم السبت، مكتبا تابعا لها في محافظة الزرقاء، ضمن خطة عملها الهادفة لتعزيز وجودها في المحافظات والتواصل مع الشباب والشابات في الميدان.
ويعزز افتتاح المكتب في محافظة الزرقاء، من العمل الميداني للشباب، وتطوير قدراتهم، ليكون جزءا من العمل التشاركي بين الشباب، والمؤسسات الحكومية والخاصة، ومنظمات المجتمع المدني.
وجاء إطلاق المكتب خلال حفل في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي، بمشاركة محافظ الزرقاء حسن الجبور، وممثلين عن مختلف المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، والعشرات من شباب وشابات المحافظة.
وقالت نائب المدير التنفيذي / مدير إدارة المبادرات في مؤسسة ولي العهد نجود سرحان، في كلمة خلال الحفل، إن "افتتاح مكتب لمؤسسة ولي العهد في محافظة الزرقاء، يعتبر أحد أهم إنجازات المؤسسة، وذلك بعد يومين من افتتاح مكتب في محافظة المفرق، إضافة إلى مكتب محافظة معان العام الماضي"، مؤكدة أن ذلك يأتي تنفيذا لسياسة العمل الواضحة بأن العمل في المحافظات والعمل الميداني أولوية كبيرة، وأن نعمل إلى جانب الشباب والشابات في المحافظات كافة.
وبينت سرحان أن عمل مكاتب المؤسسة سيعتمد على التشاركية في العمل والإنجازات، ونطمح أن تكون المكاتب منصات للعمل المشترك للجميع دون استثناء من شباب وشابات ومؤسسات مجتمع مدني، ومؤسسات حكومية وخاصة، كما سنعمل من خلال مكتب الزرقاء على دعم وتعزيز قدرات الشباب والشابات من خلال توفير فرص مميزة لشباب وشابات المحافظة تساعدهم في التميز على مختلف الأصعدة، وتمكنهم من تطوير قدراتهم بالشكل الذي ينعكس على مجتمعاتهم بالخير والفائدة.
ودعت الشباب والشابات وأفراد المجتمع المحلي في الزرقاء إلى زيارة مكتب المؤسسة والتواصل مع فريق العمل والاستفادة من الفرص التي سيتم طرحها، ومتابعة مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للمؤسسة للاطلاع على أجندة فعاليات مكتب الزرقاء.
من جانبه، لفت مدير دائرة التواصل المجتمعي في المؤسسة أحمد الزعبي إلى أن فعاليات المكتب ستنطلق يوم غد الأحد، وسيتم تنفيذ 11فعالية مختلفة قبل نهاية العام، وستركز هذه الفعاليات على مواضيع (القيادة والتفكير الإبداعي والتصميم وريادة الأعمال والتصنيع الرقمي)، كما سيتم تنفيذ جلسات توعوية حول مواضيع متنوعة بالشراكة مع عدد من شركاء العمل.
وتخللت الفعالية كلمات سلطت الضوء على طبيعة النشاطات والبرامج التي سيتم طرحها في مكتب المؤسسة في الزرقاء، إلى جانب عرض قصص نجاح ملهمة من شباب وشابات من أفراد المجتمع المحلي، استفادوا من برامج ومبادرات المؤسسة في وقت سابق.
من جهتهم، أعرب عدد من الشباب المشاركين، عن حماسهم بافتتاح المؤسسة مكتبا لها في المحافظة، مبينين أنه سيعزز من فرص استفادتهم من المبادرات والبرامج التي يتم طرحها، ويمكنهم من التغلب على عائق ضرورة الوجود في العاصمة عمان للاستفادة منها.
وفي السياق ذاته، أكد عدد من الشباب خلال لقاءات مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أنه يجب الاستفادة من الفرص التي تطرحها مؤسسة ولي العهد، ودورها الواسع في تعزيز قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم وتشبيكهم مع عدد كبير من الفرص المميزة، داعين إلى المشاركة في الفعاليات والجلسات التوعوية، التي تعقد بالشراكة مع عدد من الجهات الداعمة للشباب.
يشار إلى أن مؤسسة ولي العهد ، ومنذ تأسيسها عام 2015 ، تولي العمل في المحافظات أولوية كبيرة، وتحرص من خلال شركاء عملها، ومبادراتها وبرامجها على توفير الفرص للشباب في الميدان بالشكل الذي يعزز ويطور من قدراتهم ويمكنهم من المهارات التي تعزز من ميزتهم التنافسية في سوق العمل.