مبادرة بهجة تزور مصنع الأفكار | مؤسسة ولي العهد
 

مبادرة بهجة تزور مصنع الأفكار

22 يوليو 2020

شارك

زار عدد من أعضاء مبادرة بهجة الهادفة للتوعية باحترام ودمج الاطفال من ذوي التحديات في المجتمع، مصنع الأفكار، أحد مبادرات مؤسسة ولي العهد.

وجال أعضاء المبادرة بمرافق المصنع، واطلعوا على مركز التميّز للتقنيات ثلاثية الأبعاد، ومنطقة أعمال الخشب والحديد والخياطة، وأعمال الإلكترونيات، والتي تتميّز جميعها باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

واستمع أعضاء المبادرة إلى شرح قدمّه مدير المصنع، إسماعيل حقّي، بيّن فيه الدور الذي يقوم به المصنع في دعم الشباب والمبدعين الأردنيين، وآليّة تنفيذ سياسة العمل التابعة لمؤسسة ولي العهد، والهادفة إلى تقديم الدعم للشباب بمختلف فئاتهم، ومساعدتهم على تحويل الأفكار لمنتجات تعود بالفائدة عليهم وعلى المجتمع، وتدعم قطاع الريادة في المملكة .

وقال حقّي: "مصنع الأفكار هو مختبر تصنيع رقمي يضم عدداً من الأجهزة والمعدات الحديثة، ويهدف إلى تشجيع التعليم التقني وتعزيز منظومة الابتكار، تم تصميمه بشكل يمكّن جميع فئات المجتمع من استخدامه بسهولة". في السياق ذاته،عبرت مؤسسة المبادرة لمى جمجوم عن سعادتها بالزيارة، مؤكدة ضرورة العمل بشكل مشترك مع مختلف الجهات لدعم الأشخاص ذوي التحديات، وادماجهم، بصفتهم فئة مهمة من فئات مجتمعنا الأردني.

الجدير ذكره أن مبادرة "بهجة" تعمل على تفعيل دور الاشخاص من جميع الفئات،سيما أصحاب التحديات الحركية والذهنية ودمجهم بالأعمال التطوعية والمجتمعية، كما تقوم بتنفيذ عدد من ورش العمل في المدارس وأماكن العمل المختلفة.