مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد وأكاديميّة يوريكا للتعليم التكنولوجي | مؤسسة ولي العهد
 

مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد وأكاديميّة يوريكا للتعليم التكنولوجي

25 مايو 2022

شارك

وقعت مؤسسة ولي العهد مذكرة تفاهم مع أكاديميّة يوريكا للتعليم التكنولوجي هدفت إلى تعزيز قدرات الشباب والشابات في قضايا التعليم والتكنولوجيا. 

ووقع المذكرة عن مؤسسة ولي العهد المدير التنفيذي الدكتورة تمام منكو، وعن أكاديميّة يوريكا مؤسستها المهندسة أفنان علي.

ونصّت المذكرة التي تم توقيعها في مقر مؤسسة ولي العهد إلى العمل بشكل مشترك على التعريف ببرامج الفريقين وتقديم فرص تعليمية وتمكينية مختلفة من خلال البرامج والمبادرات المقدمة من خلالهما مثل برنامج "مليون مبرمج أردني" و"مصنع الأفكار" من مبادرات مؤسسة ولي العهد و "مشروع أفرقة الكوماندوز الأردنية" الذي تقدمه أكاديمية يوريكا     

وفي تصريح لها عبّرت الدكتورة منكو عن سعادتها بشراكة العمل وقالت "نؤمن في المؤسسة بالتشاركيّة ونعمل على تعزيزها مع مختلف الجهات العاملة في القطاع الشبابي. وأضافت "ستمكننا هذه الشراكة من توسيع دائرة التواصل مع الشباب والشابات، حيث سيقوم شركاء العمل بتعريف المستفيدين من الأكاديميّة بمبادرات المؤسسة وتحفيزهم على الانخراط والمشاركة بها، كما سنقوم نحن من جهتنا باستقطاب المميزين منهم للانخراط في المبادرات".

وفي السياق ذاته قالت م.أفنان علي مؤسسة ومديرة أكاديمية يوريكا للتعليم التكنولوجي أننا نؤمن أن نجاحنا في تكوين نواة لجيل أردني مبتكر ومبدع في التكنولوجيا هو ثمرة تعاون مشترك مع العديد من المؤسسات الرائدة مثل مؤسسة ولي العهد ، سنتعاون معا بما يوفر فرص في التعليم التكنولوجي لطلبة المدارس سواء أكان في مشروع الكوماندوز أو المشروع الوطني التكنولوجي بما يؤهل الطلبة لوظائف المستقبل 

الجدير ذكره أن أكاديميّة يوريكا هي أكاديمية تقنية تهدف لإعداد الأطفال من سن 6 إلى 16 عامًا خطوة بخطوة ليكونوا مبتكرين ومهندسين.. وتعتمد الأكاديمية على برنامج علمي مختص بالتعليم التكنولوجي والهندسة، يعتبر الأول من نوعه في الأردن والوطن العربي.