إغلاق باب استقبال المشاركات في هاكاثون الشباب العربي | مؤسسة ولي العهد
 

إغلاق باب استقبال المشاركات في هاكاثون الشباب العربي

21 يونيو 2020

شارك

أعلنت مؤسسة ولي العهد اليوم عن اغلاق باب استقبال المشاركات في هاكثون الشباب العربي، الذي تعمل المؤسسة على تنفيذه بالشراكة مع مركز الشباب العربي في دولة الإمارات العربيّة المتحدة، وبالتعاون مع عدد من المؤسسات العربية والدولية.

 

وأوضحت المؤسسة أن عدد المشاريع التي تقدّم بها الشباب بلغت 185 مشروع من 16 دولة عربيّة، وأن باب التدريب للمشاركين بدأ وصولاً للنهائيات. 

 

وعن الفعاليّة الختاميّة أكّدت المؤسسة في بيانها أن المتنافسين سيقدمون أفكارهم بتقنية البث الحي عبر الإنترنت مطلع الشهر القادم أمام لجنة التحكيم التي تضم مجموعة من الشركاء، كما سيتم الإعلان عن الفعاليّة الختاميّة والنتائج في حينها.

 

وغطّى الهاكثون ست قطاعات حيويّة هي الأمن الغذائي والدوائي، والنظام الصحي وديمومته، والتعليم وفعالية إيصال الرسالة التربوية والتعليمية، وسوق العمل والريادة، وأخيراً دعم الاقتصاد المحلي والمسؤولية المجتمعية.

 

وكانت المؤسسة أعلنت مع شركاء عملها في شهر أيار الماضي عن إطلاق الهاكثون بهدف فتح المجال أمام الشباب العربي لتقديم اقتراحات وحلول مبتكرة، لمعالجة آثار جائحة فايروس كورونا المستجد، وتسليط الضوء على الأفكار الإبداعية للشباب العربي في مواجهة الأزمات وإيجاد الحلول بالاستفادة من التكنولوجيا.