افتتاح مختبر iMac الجديد في جامعة الحسين التقنيّة | مؤسسة ولي العهد
 

افتتاح مختبر iMac الجديد في جامعة الحسين التقنيّة

30 أغسطس 2020

شارك

أعلنت جامعة الحسين التقنيّة، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد اليوم، عن افتتاح مختبر “iMac”   المتطوّر، والذي يضم عشرين جهاز من نوع iMac – Apple  اضافة الى برامج متطورة. وبيّنت الجامعة أن المختبر جاء بتبرّع بلغت قيمته 50 ألف دولار مقدّم من سعادة المهندس سمير عبد الهادي عضو مجلس الأعيان الأردني وعضو مجلس أمناء جامعة الحسين التقنية.  

 

وأوضحت الجامعة أن إنشاء المختبر سيساعد في تدريب وتأهيل الطلبة في مجالات الهندسة المعمارية وتنمية المهارات الفنية والتصميمية، كما سيكون مرفق هام لطلبة البرامج التدريبية والاثرائية التي تعقدها الجامعة للمهندسين المعماريين حديثي التخرج من الجامعات الأردنية المختلفة.

 

من جانبه أشاد رئيس الجامعة الدكتور لبيب الخضرا بهذا التبرع واصفاً إياها بالمساهمة الهامّة مؤكداً أن الجامعة ستسعى من خلال هذا المختبر إلى خدمة أكبر شريحة من الشباب الأردني الباحث عن فرص عمل من خلال برنامج التدريب والـتأهيل الوظيفي. وأشار "نفذّت الحسين التقنيّة لغاية اللحظة خمس دورات تدريبية متخصصة في مجال الهندسة وعلوم الحاسوب ودربت من خلالها ما يزيد عن 90 طالب وطالبة".

 

وفي السياق ذاته قال عبد الهادي "إن المستوى المتقدم لجامعة الحسين التقنية وبرامجها التدريبية ذات الأثر الإيجابي على الطلاب حديثي التخرج هو ما شجعه للتبرع" مؤكدا أن توفير الخبرات ورفع مستوى الطلاب وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل بدون معيقات يمثل أولوية بالنسبة له.