"الحسين التقنية" تعقد ورشة عمل لتدريب المدربين في مجال ريادة الأعمال

12 يوليو 2017

شارك

عمان 12 يوليو 2017 -  تبدأ اليوم في جامعة الحسين التقنية، التي تم انشاؤها من قبل مؤسسة ولي العهد، أعمال ورشة لتدريب المدربين (TOT) على آليات وأساليب تدريس مواد ريادة الأعمال في الجامعات بالتعاون مع مؤسسة سبارك الهولندية في مقر الجامعة الموجود داخل مجمع الملك حسين للأعمال.

 

ويشارك في الورشة التي تستمر لمدة يومين عدد من المتدربين من جامعات أردنية مختلفة كالجامعة الالمانية الاردنية والجامعة الامريكية في مادبا بالإضافة الى كادر من موظفي جامعة الحسين التقنية، وتركز على كيفية  إنشاء الأعمال الصغيرة بموارد محدودة. وتتضمنن الورشة التي يديرها د. برام كويجكن أستاذ الريادة و الابداع في جامعة امستردام – كلية الأعمال مواد تدريبة خاصة تهدف لصقل مهارات المتدربين ورفدهم باخر مستجدات اساليب التدريس الحديثة، كمهارات العرض والتقديم، و مهارات الانصات والتواصل مع المتدربين و الاساليب التدريبية الحديثة (بين النظرية والتطبيق).

 

من جهتها أشارت مستشارة جامعة الحسين التقنية الدكتورة ابتسام العطيات الى أن هذه الدورة تأتي ضمن إطار خطة الجامعة لتطوير البرامج التدريبية المتخصصة في مجال ريادة الأعمال و تعزيز تعاون جامعة الحسين التقنية مع الجامعات الأردنية و الدولية و المؤسسات الدولية المختلفة. وأوضحت العطيّات "تأتي ورشة العمل هذه نتيجة لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع مؤسسة سبارك الهولندية في مطلع العام الحالي ونصّت على تعزيز أوجه التعاون في مجال دعم بيئة ريادة الأعمال في الجامعة ومساندة البرنامج التدريبي للمهارات".

 

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة الحسين التقنية (HTU) تم انشاؤها من قبل مؤسسة ولي العهد، والتي ستفتح ابوابها للتسجيل في بداية شهر تشرين الأول المقبل،تأسست بهدف تقديم تعليم يعزز من المهارات الأساسية  والتخصصات الحيوية المطلوبة لسوق العمل، حيث تعتبر الداعم الحقيقي للتعليم المبني على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتقوم بمنح الدرجة الجامعية المتوسطة والدرجة الجامعية الأولى في مجالات الهندسة التطبيقية، من خلال مناهج مطابقة لأعلى المواصفات العالمية كما تعمل الجامعة على خدمة المجتمع المحلي من خلال توفير برامج تدريب تستهدف الشباب الجامعي العاطل عن العمل ناهيك عن العمل على جذب اهتمام طلبة المدارس للتخصصات العلمية والعملية المطلوبة في سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي. أما "سبارك" فهي منظمة دولية مستقلة تأسست عام 1994 في جامعة أمستردام، وتدير العديد من البرامج من خلال مكاتبها في أكثر من 21 دولة في جنوب شرق أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، وتولي اهتمامها بتطوير التعليم العالي و دعم الشباب في مجال قطاع الأعمال .