"الحسين التقنية" و"أوبتيمايزا " يوقعان مذكرة تفاهم

23 يناير 2018

شارك

  وقعت جامعة الحسين التقنية، التي تم تأسيسها من قبل مؤسسة ولي العهد، اليوم مذكرة تفاهم مع شركة الفارس الوطنية للاستثمار والتصدير (أوبتيمايزا)، ووقع المذكرة عن الجامعة رئيسها معالي أ.د. لبيب خضرا وعن أوبتيمايزا نائب رئيس مجلس الإدارة السيد كريم قعوار.

وتتضمن المذكرة قيام (أوبتيمايزا) وضمن ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات، بتجهيز مختبر تقني ذو مواصفات عالية داخل مبنى الجامعة وتزويد المختبر بأجهزة الحاسوب وتقديم الخبرات الفنية في مجال تطوير المساقات والخطط الدراسية التي تطرحها الجامعة في علوم الحاسوب والمعلومات الحاسوبية بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل، وكما تنص على دور شركة اوبتيمايزا في توفير فرص تدريبة لطلبة الحسين التقنية والمساهمة في الأبحاث المشتركة وكذلك عقد الدورات الفنية المتخصصة لهم ولأعضاء الهيئة التدريسية.

  وأوضح رئيس جامعة الحسين التقنية "أن هذا التعاون سيمكن الجامعة وطلبتها من البقاء مطلعين على مستجدات تكنولوجيا المعلومات وحلول الاعمال وآخر ما توصل اليه العالم في مجال الحوسبة وبالتالي سيسهم في تطوير مهارات الطلبة وتعزيز قدراتهم التقنية والفنية.

بدوره ثمن سعادة السيد قعوار هذا التعاون مع جامعة الحسين التقنية مشدداً على أهمية التشارك بين القطاع التعليمي و القطاع الخاص، ومؤكدا على أهمية المختبر ودوره في تطوير القدرات العملية والإبداعية لطلبة الجامعة لتسهيل دخولهم الى سوق العمل بفاعلية وإنتاجية عالية تواكب التطورات المستقبلية والمتطلبات الحالية في القطاع.

ويذكر أن أوبتيمايزا، العلامة التجارية لشركة الفارس الوطنية -شركة مساهمة عامة (ASE:CEBC)، هي احدى الشركات الرائدة في مجال مكاملة الأنظمة، ومتخصصة في توفير حلول وخدمات أعمال مميزة في مجالات الإستشارات الإدارية وتكنولوجيا المعلومات والإسناد لعملائها في قطاعات الإتصالات والمصارف والتأمين والشركات والمجموعات الكبيرة، والعناية الصحية، والتعليم، والقطاع الحكومي.

وتعتبر جامعة الحسين التقنية التي تأسست من قبل مؤسسة ولي العهد في عام 2016، وبدأت التدريس في مطلع العام الجامعي الحالي، أحدث جامعة تقنية في الأردن، وتمنح درجة البكالوريوس والدرجة الجامعية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلوم الحاسوب.