"المهندسين الأردنيين" تعتمد الخطط الدراسية لجميع البرامج الهندسيّة لجامعة الحسين التقنية | مؤسسة ولي العهد
 

"المهندسين الأردنيين" تعتمد الخطط الدراسية لجميع البرامج الهندسيّة لجامعة الحسين التقنية

28 مايو 2020

شارك

اعتمدت نقابة المهندسين الأردنيين الخطط الدراسية لجميع البرامج الهندسيّة لدرجة البكالوريوس في جامعة الحسين التقنية، احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد. ووفق الكتب التي أصدرتها نقابة المهندسين الأردنيين فقد تم إقرار الخطط واعتمادها على مستوى درجة البكالوريوس، بعد دراسة مستفيضة من شعب النقابة المعمارية والمدنية والميكانيكية والكهربائية ولجانها الاستشارية والمكونة من عدد من أساتذة الهندسة في الجامعات الأردنية.

 

حيث قامت اللجان بدراسة الخطط الدراسية المقدمة من الجامعة لبرامج هندسة العمارة والبالغ عدد ساعاتها 172 ساعة والهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية وهندسة الطاقة والبالغ عدد ساعاتهم 166 ساعة. 

 

ومن جهته أكد رئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور لبيب الخضرا، جاهزية الخطط الدراسية لبرامج الجامعة ومواءمتها لمتطلبات سوق العمل حيث باشرت الجامعة ومنذ تأسيسها للعمل مع المؤسسات الوطنية العلمية والنقابات الهندسية وقطاع الصناعة وكبرى شركات القطاع الخاص لتصميم وتطوير الخطط الدراسية وتطويرها لمصلحة الطلبة ولتأهلهم لدخول سوق العمل بجاهزية عالية.

 

وأكد الخضرا بأن التشاركية مع القطاع الخاص والصناعة هي مقياس النجاح لأي جامعة في العالم حيث تضمن الجامعة من خلال هذه العلاقة فاعلية التدريب وضمان فرص التشغيل لطلبتها. وأشار الى ان التشاركية ستسهم في بقاء المؤسسات واستمرارها وفي تحقيق أهدافها في ظل المنافسة القوية التي يفرضها واقع العولمة، ولقد أدركت الدول المتقدمة هذه الحقيقة، فتنافست في الاستثمار في مجال البحث العلمي ودعمـه وتطـويره وأسست الأساليب والصيغ المتعددة من أجل تحقيق الاستفادة المثلى منه بشتى أنواعه مع التركيز على الجانب التقني والصناعي.

 

ويذكر ان جامعة الحسين التقنية والتي تأسست عام 2016 من قبل مؤسسة ولي العهد تعتبر أحدث جامعة تقنية أردنية تمنح درجة البكالوريوس والدرجة الجامعية المتوسطة في تخصصات الهندسة التكنولوجية وعلوم الحاسوب وقد تم إدراجها على الإطار الوطني للمؤهلات وذلك بقرار مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في جلسته رقم (11/2020) التي عقدت برئاسة رئيس المجلس الاستاذ الدكتور بشير الزعبي.