انعقاد المؤتمر الدولي الرابع لصحة السمع يوم الخميس المقبل

22 نوفمبر 2016

شارك

عمان 22 نوفمبر 2016 - تعقد الأكاديمية العربية للسمع والتوازن بالتعاون مع مبادرة "سمع بلا حدود" التابعة لمؤسسة ولي العهد، وجامعة لوبيك الألمانية وجامعة عمان الأهلية يوم الخميس المقبل في البحر الميت فعاليات "المؤتمر الدولي الرابع لصحة السمع"، برعاية سمو الأميرة منى الحسين.

وتحدث رئيس الأكاديمية العربية للسمع والتوازن الدكتور خالد عبدالهادي خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، عن اهمية المؤتمر الذي سيعقد خلال الفترة ما بين 24-26 الشهر الجاري، لرفع المستوى العلمي والعملي والتقني لأخصائي السمع والتوازن، والجديد في علاج وتشخيص اضطرابات الاذن، وتشخيص وعلاج اضطرابات التوازن.

واضاف ان المحاضرات ستتناول علاج طنين الاذن وزراعة القوقعة والاذن الوسطى، وتركيب المعينات السمعية، وتشخيص ضعف السمع لدى الاطفال، وفحص التوازن وفحص السمع الدماغي.

وأوضح "أنه سيقام الى جانب المؤتمر 23 ورشة عمل، منها 11 ورشة عمل متخصصة تمكن المشاركين من الاطلاع على الخبرات العالمية وأحدث ما توصل اليه العلم على يد اساتذة وباحثين يعملون في مراكز عالمية متقدمة في مجال السمع والتوازن".

وبين عبدالهادي انه سيتم خلال المؤتمر التوقيع على اتفاقية مع الجمعية السعودية والجمعية المصرية للسمع والتوازن، في اطار مساعي الجمعية لرفع مستوى هذا الاختصاص في الدول العربية.

ولفت الى ان الاكاديمية ترتبط باتفاقيات مع الجمعية البريطانية والمؤسسة الامريكية للسمع والتوازن وجامعة سالس، وجامعة لوبيك الالمانية وجامعة عمان الاهلية.

من جهته أشاد مدير مبادرة سمع بلا حدود التابعة لمؤسسة ولي العهد المهندس صخر الفايز بالتعاون القائم بين المبادرة والاكاديمية والتي تكمل عمل المبادرة من خلال تأهيل المختصين في هذا المجال ورفع قدراتهم، مبينا ان المبادرة ستعقد خلال فعاليات المؤتمر ورش عمل حول زراعة القوقعة وتحدياتها.

ويشارك 72 محاضرا مختصا يمثلون دول المانيا وامريكا والنمسا وبريطانيا وماليزيا وقطر والسعودية ومصر والمغرب والاردن، في تقديم 70 محاضرة.

ويقام على هامش المؤتمر معرض تشارك فيه كبرى الشركات العالمية العاملة في هذا المجال.

يذكر أن الأكاديمية العربية للسمع والتوازن، ومقرها العاصمة عمان، وتأسست في عام 2012، كمؤسسة غير ربحية.