مذكرة تفاهم بين "جامعة الحسين التقنية" و "منتدى الأعمال الهندسي"

24 يناير 2018

شارك

وقعت جامعة الحسين التقنية  ومنتدى الأعمال الهندسي مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال التطويرالمهني والأكاديمي الهندسي. ووقع مذكرة التفاهم عن جامعة الحسين التقنية رئيس الجامعة معالي الدكتور لبيب خضرا وعن منتدى الأعمال الهندسي نائب رئيس هيئة الإدارة المهندس سعيد أبو جابر بحضور عدد من العمداء في الجامعة واعضاء من المنتدى وذلك في مقر الجامعة في مجمع الملك الحسين للأعمال، عمان.

 

وفي حديث له بين الدكتور الخضرا حرص الجامعة على التعاون مع المنتدى ونقل خبراته الى كادر الجامعة وطلبتها وأكد أن هذا التعاون سيسهم في تطوير مناهج الجامعة الدراسية بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل وسيوفر فرص تدريبية لطلبة الحسين التقنية في الشركات ذات العضوية في المنتدى والتي تتمتع بخبرات عالية في مجال الخدمات الاستشارية والهندسية وتطوير بيئة الاعمال في المملكة.

 

ومن جانبه أوضح المهندس سعيد أبو جابر أن توقيع هذه المذكرة يتماشى مع اهداف المنتدى بالتشبيك مع قطاع التعليم مبينا أن المنتدى سيساند الجامعة من خلال إعطاء مسؤولي الشركات في المنتدى محاضرات للطلاب والاساتذة عن خبراتهم العملية في المجالات الهندسية لتبادل المعلومات التقنية والاستشارات بالإضافة إلى تنظيم مؤتمرات والأبحاث المشتركة.

ويأتي هذا التفاهم ضمن سعي الجامعة لتطوير مناهجها الأكاديمية وخططها الدراسية لتتناسب مع متطلبات واحتياجات سوق العمل المحلي والعالمي ورفد طلبتها وكادرها الأكاديمي بآخر ما توصل إليه القطاع الهندسي والإنشائي من تطور وحداثة.

 

ويذكر أن منتدى الأعمال الهندسي والذي تأسس بنهاية عام 2004 يعتبر مؤسسة غير حكومية وغير هادفة الى الربح تعمل على تقديم خدمات لأعضائها من شركات الاستشارات المعمارية والهندسية القائمة في الأردن.

 

وتهدف جامعة الحسين التقنية والتي تأسست من قبل مؤسسة ولي العهد في 2016، لتقديم تعليم يعزز من المهارات الأساسية والتخصصات الحيوية المطلوبة لسوق العمل، وتعتبر الجامعة داعم حقيقي للتعليم المبني على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتقوم بمنح الدرجة الجامعية المتوسطة والدرجة الجامعية الأولى "البكالوريوس" في مجالات الهندسة وعلوم الحاسوب.