مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد وجمعيّة انتاج | مؤسسة ولي العهد
 

مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد وجمعيّة انتاج

20 نوفمبر 2019

شارك

وقعت مؤسسة ولي العهد مذكرة تفاهم مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" بهدف توفير تدريبات نوعيّة للشباب وتنسيق العمل المشترك تحت الاستراتيجية الوطنيّة للذكاء الاصطناعي.

ونصّت المذكرة التي تم توقيعها في مقر مؤسسة ولي العهد، في مجمّع الملك الحسين للأعمال، على تعزيز العمل المشترك بين المؤسسة من جهة وبين جمعية انتاج من جهة أخرى لما لها من دور قيادي في تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات، بشكل يخدم القطاع الشبابي الأردني، كما نصّت على العمل بشكل مشترك على خلق برامج تدريبيّة ومنصّات توفّر تدريب نوعي للشباب، بالإضافة إلى تنسيق العمل ضمن الاستراتيجية الوطنيّة للذكاء الاصطناعي، ورفد مبادرات مؤسسة ولي العهد، وعلى رأسها مبادرة "ض" ومبادرة مليون مبرمج أردني.

ووقع المذكرة عن مؤسسة ولي العهد المدير التنفيذي الدكتورة تمام منكو، وعن جمعية انتاج رئيس هيئة المديرين الدكتور بشار حوامدة.

من جهتها قالت منكو "نولي في مؤسسة ولي العهد قطاع تقنية المعلومات أهميّة كبيرة، لما لها من دور أساسي في حياة الشباب في الوقت الحالي، ومذكرة التفاهم مع انتاج تنسجم مع هذا الحرص، حيث ننوي من خلالها تعزيز العمل بين المبادرات التابعة للمؤسسة، وبين هذا القطاع الهام والحيوي" وأضافت "سيتم خلال الفترة المقبلة البناء على الخبرة الهامّة لجمعيّة انتاج في هذا القطاع".

وفي السياق ذاته قال حوامدة ان هذه الاتفاقية تأتي في ظل سعي الجمعية بناء شراكات حقيقية مع كافة الجهات الداعمة والعاملة في منظومة ريادة الأعمال سواء في المملكة أو خارجها تكون ذات أثر نحو تحقيق ما يصبو إليه الشباب والرياديون الأردنيون. وقال الدكتور حوامدة ان جمعية "انتاج" ستقوم بعمل إنجازات أكثر نحو دعم الشباب الريادي والطموح بالشراكة والتعاون مع مؤسسة ولي العهد، خاصة وأن المؤسسة بتوجيهات صاحب السمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني تسير بخطى ثابتة نحو دعم الشباب. وأعلن ان "انتاج" ستقوم بطرح العديد من المبادرات الجديدة التي تُعنى بدعم الريادة والابتكار وتطوير المهارات اللازمة لدخول سوق العمل.