مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد وهواوي لإطلاق النسخة الثالثة من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن | مؤسسة ولي العهد
 

مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد وهواوي لإطلاق النسخة الثالثة من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن

17 سبتمبر 2019

شارك

مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد وهواوي لإطلاق النسخة الثالثة من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن

وقعت مؤسسة ولي العهد مذكرة تفاهم مع هواوي، الشركة العالمية الرائدة في توفير البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، هدفت إلى العمل بشكل مشترك على إطلاق النسخة الثالثة من مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الأردن 2019-2020.

 

ووقع الاتفاقيّة عن المؤسسة، المدير التنفيذي الدكتور تمام منكو، وعن هوواي المدير العام لمكتب الأردن السيد توفيق.

 

وتنسجم المسابقة التي يتم تنفيذ نسختها الثالثة في الأردن وتسع بلدان أخرى في منطقة الشرق الأوسط، مع خطة تحفيز النمو الاقتصادي الأردني 2018-2022، والمبادرة الملكية الطموحة Reach 2025""، وتسعى لدعم نهج الابتكار والإبداع لدى طلاب الكليات التكنولوجية، وتعزز التنافس وتشجع الشباب على الإسهام في تحقيق رؤية وطنهم وطموحه في التحول الرقمي والنمو الاقتصادي؛ كما تهدف إلى جسر الفجوة بين التعليم النظري والمؤهلات المطلوبة في سوق العمل.

 

من جهتها قالت الدكتورة تمام منكو، المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد: "توجيه الدعم للشباب على مختلف الأصعدة، خاصّة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات أحد محاور العمل الرئيسيّة في مؤسسة ولي العهد، ونحن ملتزمون بتعزيز شراكات عملنا مع مختلف الجهات على المستويين المحلي والدولي لتحقيق هذا التوجّه. تعد مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات من أهم المبادرات التي تساعدنا على تحقيق غايتنا، ويشرفني أن تنظم هواوي هذه المبادرة بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد لدعم مسيرة التحول الرقمي في المملكة الأردنية الهاشمية. ".

 

وفي السياق ذاته، قال بول فنغ نان، الرئيس التنفيذي لهواوي في بلاد الشام: "أعددنا مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات بهدف مساعدة المهندسين في جميع أنحاء العالم على خوض غمار مجال تقنية المعلومات والاتصالات؛ وسوف تساعدنا هذه المسابقة على توعية قاعدة أكبر من طلاب الكليات التقنية ببرنامج أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات، الذي أطلقناه بهدف رفد القطاعات الصناعية المحلية بمزيد من الأشخاص الموهوبين".

 

ومن المتوقع أن يشارك 1000 طالب في المسابقة؛ حيث سيقع الاختيار على أفضل ثلاثة مشاركين أداءً - بعد جولتين من الاختبارات التي سيتم انتقاء المرشحين خلالها وفق أعلى المعايير على المستويين المحلي والوطني- ليشكلوا فريقاً يمثل الأردن في جولة التصفيات النهائية العالمية في نوفمبر. وسيحظى المشاركون في الرحلة إلى مقر هواوي العالمي – وهي رحلة مدفوعة التكاليف بالكامل - بفرصة لقاء قيادات هواوي وخوض تجارب تبادل معرفي وثقافي زاخرة. وسيتسلم الفائزون في مرحلة التصفيات النهائية العالمية شهادات وجوائز مادية، إضافة إلى توفير فرص العمل المحتملة في هواوي للمرشحين المتفوقين.