مبادرة قصي تقيم دورة الاسعاف الأولي لعدد من موطفي المدن الرياضية | مؤسسة ولي العهد
 

مبادرة قصي تقيم دورة الاسعاف الأولي لعدد من موطفي المدن الرياضية

25 نوفمبر 2018

شارك

أقامت "مبادرة قصي" إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد والتي يتم تنفيذها بالشراكة مع اللجنة الأولمبية الأردنية، يوم أمس السبت، دورة الإنعاش القلبي والإسعافات الأولية لموظفي الملعب البلدي التابع لبلدية إربد وموظفي مجمع الأمير فراس بن رعد في الربة بمدينة الكرك. 

وقد تم تنفيذ هذه الدورة في الذكرى السنوية الخامسة لوفاة اللاعب قصي الخوالدة، والتي أطلق على أثرها صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، هذه المبادرة لتوفير بيئة آمنة للرياضيين. هذا وهدفت الدورة إلى إكساب المشاركين المهارات الأساسية التي تؤهلهم  للتعامل مع الحالات الطارئة التي قد تصيب اللاعبين خلال المنافسات أو التدريبات وتشمل: توقف القلب، إنسداد المجرى التنفسي، فقدان الوعي، النزيف الحاد ونوبة الحساسية المفرطة وذلك بعد ما قامت المبادرة بإنشاء غرف طبية في ملعب إربد البلدي و مجمع الأمير فراس بن رعد. 

وتأتي هذه الدورة إستكمالاً لسلسة من الدورات تم عقدها سابقا والمخصصة لموظفي اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية والمواقع الرياضية والتي تأتي ضمن خطة مبادرة "قصي" في إيجاد عدد كافي من الأشخاص المؤهلين للتعامل مع الحالات التي قد تطرأ في أماكن التدريب أو المنافسات الرياضية.