نحن | مؤسسة ولي العهد
 

أُطلقت منصة "نَحْنُ" بالشراكة بين "نوى" – إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد - ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" بالتعاون مع وزارة الشباب.

وتأسست "نَحْنُ" لتكون المنصة الأولى من نوعها الهادفة إلى تشجيع العمل التطوعي والمشاركة الشبابية لإحداث التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم من خلال منصة الكترونية تشبك الفرص التطوعية بين مختلف مؤسسات المجتمع المدني والشركات الخاصة والقطاع العام مع المتطوعين من مختلف المحافظات والمؤهلات والفئات العمرية.

وتهدف منصة "نَحْنُ" إلى توحيد الجهود المبذولة في مجال العمل التطوعي والمشاركة الشبابية على كافة الأصعدة، وذلك عن طريق بناء شراكات مع القطاعين العام والخاص ومؤسّسات المجتمع المدنيّ وأصحاب المبادرات بحيث توفر المنصة أكبر عدد ممكن من الفرص التطوعية إيماناً بأن العمل التطوعي يكسب الشباب والشابات مهارات جديدة ويزيد من خبراتهم الشخصية والعملية ويضمن المستقبل المشرق للمجتمعات التي تحتضنهم.

وتعمل منصة "نَحْنُ" على إيجاد الفرص التطوعية الحقيقية في مختلف القطاعات للشباب والشابات من جميع أنحاء المملكة من أجل إرشادهم إليها وكيفية المشاركة فيها حسب اهتماماتهم لتعزز من دورهم في الأعمال التطوعية في مجتمعاتهم. كما يأتي حرص المنصة على ضمان حقوق المتطوعين على سُلم أولوياتها من خلال توثيق مشاركتهم بالفرص التطوعية على المنصة.

أهداف منصة "نحن":

  • توحيد الجهود المبذولة في مجال العمل التطوعي عن طريق بناء شراكات مع القطاعين العام والخاص ومؤسّسات المجتمع المدنيّ وأصحاب المبادرات بحيث توفر المنصة أكبر عدد ممكن من الفرص التطوعية
  • تنظيم المشاركة الشبابية
  • توفير الفرص التطوعية الحقيقية في مختلف القطاعات للشباب والشابات لتسهيل عملية المشاركة
  • خلق آلية لمتابعة الأعمال التطوعية وقياس أثر الأعمال التطوعية على الفئة المستهدفة
  • ضمان حقوق المتطوعين من خلال توثيق مشاركتهم بالفرص التطوعية على المنصة.

للمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الرابط التالي: https://www.nahno.org/